منتدى وموقع الاسلامي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى وموقع الاسلامي

منتدى وموقع الاسلامي يرحب بكم على المنتدى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

العطية حامل اللقب خلف مقود سوبارو

2 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1العطية حامل اللقب خلف مقود سوبارو Empty العطية حامل اللقب خلف مقود سوبارو الجمعة مارس 07, 2008 6:59 pm

حسن

حسن
الدعم الإدارة الفني للمنتدى
الدعم الإدارة الفني للمنتدى

First Published 2007-10-11
العطية حامل اللقب خلف مقود سوبارو _53436_rally11-10-07
العطية حامل اللقب خلف مقود سوبارو Blank
العطية حامل اللقب خلف مقود سوبارو

رالي قبرص: جولة حاسمة بين العطية والقاسمي

بطولة الشرق الأوسط للراليات تعود إلى الإثارة مع إقحام رالي قبرص الدولي ضمن روزنامتها.
ميدل ايست اونلاين
نيقوسيا – من سهيل الحويك
تدخل بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2007 مفترقا قد يكون حاسما عندما تقام المرحلة السادسة منها في قبرص الذي ينطلق فعليا السبت من مدينة ليماسول.
وتتركز الانظار تحديدا على الصراع المحموم على اللقب الاقليمي بين القطري ناصر العطية (سوبارو امبريزا) المتوج في اعوام 2003 و2005 و2006 وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام، والاماراتي خالد القاسمي (سوبارو امبريزا) بطل 2004 والمتصدر الحالي بفارق 11 نقطة وذلك قبل الختام بثلاث جولات.
ولا يمكن اغفال حظوظ السائق الاردني امجد فراح (ميتسوبيشي لانسر ايفو 7) الذي يشغل المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 29 نقطة.
ولم تشهد البطولة منذ فترة طويلة اثارة بالطعم الذي يطغى عليها في الوقت الحالي، فقد تمكن القاسمي من الوقوف على اعلى درجة من منصة التتويج في مناسبتين (عمان والاردن) مقابل ثلاث مرات للعطية (قطر وترودوس وسوريا)، الا ان الاول استفاد من حلوله في المركز الثاني في كل من قطر وسوريا والرابع في ترودوس، مقابل انسحاب الثاني من سباقي عمان والاردن.
واجبر قرار اقحام رالي قبرص الدولي ضمن روزنامة بطولة الشرق الاوسط لعام 2007 والذي اتخذ خلال الموسم وليس في بدايته، وتأجيل رالي لبنان ليقام في الفترة من 9 الى 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، السائقين على الابتعاد عن اجواء الصراع منذ التاسع من حزيران/يونيو الماضي، تاريخ اقامة رالي سوريا، الجولة الخامسة من البطولة الاقليمية.
ولا يخفى على احد ان دخول رالي قبرص دائرة بطولة الشرق الاوسط اثر على حسابات السائقين واهدى البعض منهم، وتحديدا العطية، فرصة اضافية لاحياء الامل في انتزاع اللقب، فيما حرم القاسمي من فرصة "الاستراحة" في القمة، وبالتالي سيمنح تنظيم السباق هذا الموسم تحت مظلة البطولة الشرق الاوسطية دفعة قوية وغير منتظرة للاخيرة.
والجدير ذكره ان رالي قبرص كان ابصر النور عام 1970، ولم يغب عن الروزنامة الدورية الا عامي 1974 و1975 نتيجة الغزو التركي لشمال الجزيرة، قبل ان ينجح في دخول روزنامة بطولة العالم ابتداء من عام 2000 كسباق بديل عن رالي الصين الدولي ثم جرى استبعاده من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بنهاية عام 2006.
والمعلوم ان اللبناني موريس الصحناوي "باغيرا" هو اول سائق عربي يفوز بسباق اوروبي رئيسي وذلك عندما توج في رالي قبرص عام 1995.
ويشير القيمون على سباق العام الحالي الى ان الاتحاد الدولي الذي اقصى سباقهم من جدول بطولة العالم للراليات عام 2007 وانزله "درجة" ليشكل احدى جولات بطولة الشرق الاوسط للعام عينه، سيقوم بمراقبة سباق العام الحالي عن كثب تمهيدا لاعادته الى جدول بطولة العالم عام 2008 او ربما في 2009.
وقرر الاتحاد الدولي اواخر حزيران/يونيو الماضي ان يحصر بطولة العالم للراليات بـ12 جولة اعتبارا من عام 2009 عوضا عن 16 جولة التي سيستمر العمل بها حتى نهاية موسم 2008 نتيجة التكاليف الباهظة التي تتكبدها الفرق الكبيرة بفعل تلك المشاركات المتعددة.
ويأمل القيمون على رالي قبرص، الذي شهد فوز بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب بالمركز الاول فيه في الاعوام الثلاثة الماضية، ان يعود سباقهم الى "الحظيرة الدولية" رغم صعوبة المهمة الناجمة عن خفض عدد جولات البطولة.
والجدير ذكره ان قبرص ستسجل في العام الجاري حضورا مزدوجا في بطولة الشرق الاوسط اذ سبق لها ان استضافت رالي ترودوس في الفترة بين 22 و24 نيسان/ابريل الماضي والذي شهد تتويج العطية.
واحتل رالي قبرص وفق الاحصاءات المركز الثاني عام 2006 خلف رالي اليونان لناحية عدد شركات البث التي نقلت السباق تلفزيونيا، مع تسجيل متابعة 54 مليون مشاهد للسباق نفسه حول العالم.
ويتغنى المنظمون بأن رالي قبرص هذا العام سيشكل ايضا احدى جولات بطولة الاتحاد الدولي للراليات التاريخية التي ستمنح الحضور فرصة التمتع بمشاهدة سيارات رياضية قديمة على حلبة السباق في اليوم الذي يسبق انطلاق الرالي الفعلي، علما ان السائقين سيقومون بخمس مراحل (3 في اليوم الاول، و2 في اليوم الثاني) مقابل 9 مراحل للرالي الاساسي.
واكد القيمون على السباق انهم "عادوا الى الارض" ليدرسوا كل النواحي الخاصة بالرالي فقرروا ادخال مراحل جديدة عليه مع الابقاء على المراحل التقليدية المعروفة والتي تحظى بعناية منقطعة النظير لتكون جاهزة وصالحة للسباق فضلا عن انه سيجري اعتماد عدد من المراحل مرة واحدة خلال الرالي.
وبطلب خاص من معظم الفرق المشاركة في السباق بنسخة عام 2007، ستسجل عودة لاقامة مركز الصيانة المقفل على ضفة البحر الابيض المتوسط في ليماسول، علما ان مركز الصيانة المقفل سيكون جديدا بالكامل وكذلك المركز الرئيسي للسباق الذي سيشهد اعتماد نظام يعمل بالاقمار الاصطناعية بهدف الحصول الفوري على توقيت السائقين ونشرها مباشرة على الموقع الرسمي للرالي على شبكة الانترنت فضلا عن نظام "سبورت تراكس" الذي يعتمد للمرة الاولى في قبرص ويتلخص دوره في مراقبة تطور السائقين على طول المسار.

https://hasn.ahlamountada.com

خالد


جديد
جديد

يعطيكم العافيه

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى